مقالات العلامة التجارية - An Overview

Wiki Article



تحتل العلامات التجارية حيزاً كبيراً من اهتمام الشركات والعملاء على حد سواء. ويزداد هذا الاهتمام … صورة البترول في الإعلام العالمي

وأصبح من الواضح أن نستله تحمَّلت دفع مبلغ كبير من أجل الحصول على القيمة التي كانت تتمتع بها العلامة التجارية للمصنع، التي حولتها نستله ، لاحقاً، إلى ماركة أوروبية شهيرة مع زيادة كبيرة في نسبة المبيعات وفي إمكانات التوسع.

قابلية الاستخدام: يجب أن يكون التصميم قابلاً للاستخدام والتطبيق على مختلف وسائط التواصل والتسويق، مثل الطباعة، وسائل الإعلام الرقمية، المواقع الإلكترونية والتطبيقات.

تعدّ العلامة التجارية أو الصورة البصرية واجهة الشركات على عدة مستويات. فهي تمكِّن الشركة من تمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات الشركات المنافسة أو خدماتها، وتساعد على توظيف أساليب التسويق على نحو أفضل.

وأخيراً، تتجلى منافع العلامات الإيحائية في أنها تؤدي عمل الإعلانات وهي قادرة على إحداث ترابط في ذهن المستهلك بين العلامة التجارية وبعض الصفات المطلوبة في المنتج.

تويتر ما هو الفرق بين الهوية التجارية والعلامة التجارية

 كيفية بناء العلامة التجارية وأهميتها لمتجرك الإلكتروني

لها العديد من الفوائد التي يمكن أن تسهم في نجاح العلامة التجارية. إليك بعض الفوائد الرئيسية:

كما اتبع الرابط أصبحت العلامة التجارية في بعض المجالات الاقتصادية وسيلة مهمة لتنشيط المبيعات. فإذا أخذنا على سبيل الذكر لا الحصر مجال صناعة السيارات، فإن العديد من المؤسسات العاملة في هذا المجال أصبحت تعتمد العلامة التجارية كأداة لتنشيط المبيعات، حتى أن اختيار الزبون لسيارة ما أصبح قائماً على اسم العلامة التجارية التي تصنع تلك السيارة باعتبارها الضمان لسلامة السيارة وإتقان صناعتها.

في حالة ما إذا تم رفض تسجيل العلامة التجارية لأي سبب من الأسباب، يكون من حق المتضرر تقديم تظلم أمام لجنة الظلمات خلال مدة أقصاها ثلاثون يوما تبدأ من تاريخ الإبلاغ بالرفض

وفي ذات الوقت، أوجد الفرنشايز في السوق العربية أنماطاً استهلاكية وإنتاجية جديدة. فمع ظهور سلسلة مطاعم أمريكية في الأسواق العربية منذ ما يزيد على عشرين عاماً تأثر المستهلك العربي، وأعيد ترتيب احتياجات الأسواق العربية من السلع والخدمات ورافق ذلك إنشاء عدد من المصانع لتغذية هذه المنافذ بالبضائع بمختلف أنواعها.

ولأننا نضم أقوى فريق من المستشارين القانونيين والمحامين المتخصصين في كافة الخدمات القانونية والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية، لذا نكون الأفضل دون منافس.

تشهد الساحة الثقافية السعودية جملة تحولات نوعية تسارعت في الآونة الأخيرة، وباتت لكثرة الأسئلة التي … الرحلة معاً قافلة الأبحاث

تجربة المستخدم: يمكن للعلامة التجارية تحديد تجربة المستخدم على الموقع الإلكتروني.

Report this wiki page